منوعات

10 ألغاز ممتعة والتي تتطلب التركيز في تفاصيلها حتى تتمكن من الوصول إلى الحل

من الممتع أن تقوم بتمرين عقلك بين وقت وآخر وتنشيطه عبر حل الألغاز والأحجيات المختلفة والتي تقوي ذهنك وتعزز طريقة تفكيرك وقدرتك على حل المشكلات الحياتية المختلفة. وسوف نساعدك في هذه المهمة عبر هذه الألغاز الممتعة التي سنعرضها عليك والتي يجب أن تقرأها بعناية حتى تستطيع حلها بشكل صحيح. وإذا لم تستطع حلها بنفسك فلا تقلق لأن الحل مكتوب أسفل كل لغز.

1- لماذا نظرت هذه السيدة خلفها إلى هذا الولد؟

الحل: لأن أنف الولد يشبه كثيراً أنف زوجها، فتعجبت من الأمر وبدأت بالشك!

2- دخل أحدهم إلى غرفة مظلمة، وخبط شيئاً ما دون قصد، ثم تناثرت قطع الزجاج المنكسر على الأرض وفارق أحدهم الحياة، فماذا حدث؟!

الحل: خبط هذا الشخص الحاوية الزجاجية التي تعيش فيها السمكة فانكسرت وفارقت السمكة الحياة.

3- عندما دخلت إلى غرفتك، وجدت على سريرك كلبين و 4 قطط وزرافة و 5 دجاجات تطير فوق السرير. كم عدد الأرجل التي تقف على أرضية الغرفة؟

الحل: بما أن جميع الحيوانات موجودة على السرير، فعدد الأرجل هي 6، منها 4 أرجل تخص السرير نفسه، وقدميك أنت نفسك بما أنك قد دخلت إلى الغرفة.

4- دخل أحدهم لشراء حذاء من إحدى المحلات وكان معه 100 جنيه. وسعر الحذاء هو 40 جنيهاً، لكن صاحب المحل لم يكن لديه فكة ليعطي الباقي للزبون. فقام باستعارة فكة 100 جنيه من المحل الذي بجانبه وحاسب الزبون وغادر المحل. بعدها اكتشف البائع أن ال 100 جنيه مزورة، فقام بإعطاء 100 جنيه سليمة إلى صاحب المحل الذي بجانبه. ما هو مقدار خسارة هذا البائع نتيجة هذا الاحتيال؟

الحل: خسر البائع 100 جنيه، منها 40 جنيه سعر الحذاء، و60 جنيه الباقي الذي أعطاه للزبون المخادع.

5- في إحدى محلات بيع الساعات، هناك ساعات تدق 24 مرة خلال اليوم، وساعات تدق 156 مرة خلال اليوم، وساعات تدق 180 مرة خلال اليوم، وساعات تدق 228 مرة خلال اليوم. كيف حدث ذلك مع العلم بأن جميع الساعات مضبوطة وصحيحة؟!

الحل: الساعات التي تدق 24 مرة خلال اليوم هي التي تدق على رأس كل ساعة.

والساعات التي تدق 156 دقة في اليوم هي الساعات التي تدق دقات حسب توقيت الساعة، فمثلاً تدق 6 دقات عندالساعة السادسة وهكذا.

والساعات التي تدق 180 دقة في اليوم هي مثل الساعات السابقة التي تدق حسب توقيت الساعة، لكنها أيضاً تدق دقة كل نصف ساعة.

والساعات التي تدق 228 دقة، هي كالساعات السابقة لكنها أيضاً تدق دقة كل ربع ساعة.

6- قفزت إحدى السيدات من طائرة بدون استخدام المظلة، وبالرغم من ذلك نجت دون حدوث أي ضرر لها، كيف تُفسر هذا الأمر؟

الحل: الطائرة لم تكن في الجو من الأصل، فهي في الحقيقة لم تغادر الأرض، لذلك لم تحتاج السيدة إلى مظلة للنزول منها!

7- ذهب شخص أصم إلى متجر الزهور لشراء باقة ورد لزوجته. كيف يستطع هذا الشخص أن يشرح للبائع أنه يريد نفس باقة الزهور التي اشتراها منه من قبل؟!

الحل: هذا الشخص أصم أي لا يسمع، لكنه يستطيع الكلام، لذلك سيخبره ببساطة!

8- تمت سرقة لإحدى البنوك، وبعد وقت قليل وجدت الشرطة المال في مزرعة نبات صبار، وبعد القبض على بعض الأشخاص المشتبه بهم، تم التعرف على السارق بمجرد النظر! كيف استطاعوا معرفته؟

الحل: أُصيب السارق بجروح وخدوش بسبب محاولته لوضع النقود وسط الصبار ذو الأشواك، لذلك فإنه بالتأكيد سيسهل التعرف عليه بمجرد النظر بسبب جروحه!

9- كان أحد الأشخاص يتمشى في طريق في الغابة حتى ضلّ طريقه، ولكنه استمر في المشي حتى وجد تقاطع طرق عليه لافتة توضح الطريق، ولكن للأسف اللافتة قد سقطت على الأرض، فكيف يستطع هذا الشخص معرفة الطريق الصحيح؟

الحل: إذا كان يعرف اسم المنطقة التي أتي منها، فهذا سيمكنه من أن يضع اللافتة بالشكل الصحيح وبالتالي سيعرف الاتجاهات الصحيحة!

10– كان هناك شخصان على شط النهر، وكل منهما كان يريد العبور إلى الجهة الأخرى من النهر، وكان يوجد قارب لا يسع إلا شخص واحد فقط، لكنهما في النهاية استطاعا العبور إلى الجهة التي أرادوها، كيف حدث ذلك؟

الحل: كان كل شخص منهما على جهة مختلفة من النهر، فأحدهما ذهب بالقارب إلى الجانب الآخر، واستلم الشخص الثاني القارب ليذهب إلى الجهة المقابلة.

زر الذهاب إلى الأعلى