منوعات

لمـ.ـاذا يجـ.ـب على الاسـ.ـتحـ.ـمام معا مـ,ـرة

.

حكم  الاستح.مام مع الزوجة من الأمور التي تُناقش في الدين الإسلامي لأن العلاقة بين الرجل وزوجته لها أهمية كبيرة وقد نزلت فيها الكثير من آيات القران الكريم، كما تحدث رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم عن الكثير من الأمور الزوجية والعلاقة بين الزجين و العملية بمجملها هي عملية لطيفة جدا وتشعر كل منهم بالانتماء للأخر في كل شيء حتى في هذا الشيء الصغير. المهم ألا يكون للخجل أي دور في تلك اللحظة.

حكم الاستحمام مع الزوجة

  • نعم يجوز للرجل أن يغتسل مع زوجته من الجنا. بة؛ وذلك لحديث عائشة رضي الله تعالى عنها الذي أخرجه البخاري في صحيحة قالت: (كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من إناء واحد كلانا جنب) وفي رواية عند مسلم في صحيحة: (كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد، فيبادرني حتى أقول: دع لي دع لي. قالت: وهما جنبان) .
  • وقد قال الإمام النووي رحمه الله تعالى في شرح هذا الحديث: وأما تطهر الرجل والمرأة من إناء واحد فهو جائز بإجماع المسلمين؛ لهذه الأحاديث التي في الباب، والله أعلم. ……
  • وكل هذا يدل على جواز نظر الزو ج إلى عو.رة الزوجة وجواز أن يستحمان معًا وهما مكشوفا العو .رة وهذا أمر لا بأس فيه ولا حر ج.
  • ولكن لا يمكن الاستحمـ.ام في حمام عام أو في مكان يكون فيه من ينظر إلى عو.رة الزوج والزوجة، لا بد أن يكون الاستحمام في مكان خاص مستور، وإذا حدث خلاف ذلك ووجد في المكان من ينظر إل

ويجوز لكل من عضها وخلق أجواء أو سعيدة في أوقات الاستحمام، مع الحفاظ على عدم الإطالة بشكل مبالغ فيه في الخلا ء واتباع آدا ب الوجود في مثل عدم رفع الصوت بشكل ملحوظ.

فوائد الاستحمام معنا:

– زيادة الرومانسية بينكم :
عند التخطيط للإستحمام معاً فهو وضع مثالي لزيادة المزاج الرومانسي لديك ولدى زوجتك، عند الإستمتاع بالماء الدافئ والصابون ورائحة الجسم الجميلة معاً، يخلق ذلك تجربة حسية رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، كل منكم يكون على مقربة من جسـ.د الأخر، على سبيل المثال، بدلاً من التسرع أثناء الإستحمام حاول التفكير في خلق جو مرح بينكم للإستمـ.تاع بالتجربة معاً.

– مواجهة الخجل :
بعض الزوجات قد يشعروا بالخجل مع أزواجهم ولكن يمكنك محاربة ذلك من خلال الإستحمام معاً والمد.اعبة من قبل الرجل.

– كسر الروتين :
إذا كنت تشعر بأن علاقاتكم العاطـ.فية تعاني من الرو.تين، يمكنك محاولة تجربة الإستحما.م معاً وخلق جو مختلف من الحب والتمتع بممارسة العلا.قة الحميمية.

– إختبار القذ.ـف المبكر :
إذا كنت تعاني من مشاكل القذ.ـف
وغير قادر على ممارسة العلاقة الحميمية بشكل جيد، يمكنك تجربة الإستحمام معاً يساعدك في تجديد العلاقة الحميمية بينكم وإختبار القذ.ـف المبكر.

– تقليل التوتر :
يساعدك الإستحمام مع الز.وجة/ الزو.ج الإستمتاع بوقت هادئ وبذلك يمكنك من تقليل التوتر والإجهاد .. فالمياه الدافئة والرائحة الجيدة تساعدك في التخلص من التفكير في الأمور المزجعة لذلك، يمكنك الهروب معاً إلى الحمام لتخطي التفكير في الأحداث المزعجة.

– يساعدك في القيام بالمزيد من المهام :
إذا كان يومك مزدحم بالأحداث اليومية فإن إستحمام الزوجين معاً يوفر الوقت بدلاً من الخروج إلى تناول العشاء، وبذلك يساعدك الإستحمام معاً على زيادة التركيز في المهام الأخرى مثل الأنشطة التي تزيد من الدخل المادي.

زر الذهاب إلى الأعلى