منوعات

مش برد دا أوميكرون.. اعزل نفسك فوراً عند شعورك بهذه الأعراض

.

اعزل نفسك فوراً عند شعورك بهذه الأعراض.. قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة ، إن أكثر أعراض الإصابة بأوميكرون انتشارا هي نزلات البرد والصداع والشعور بالتعب والاجتهاد والعطس والتهاب الحلق وجفاف الحلق الذي يسبب الألم عند البلع.

اعزل نفسك فوراً عند شعورك بهذه الأعراض

وأشار عبد الغفار ، في منشور على صفحة الصحة على فيسبوك ، إلى أن الأعراض الأقل شيوعًا وهي السعال والرعشة وارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف المتحدث إلى أن متحور Omicron له أعراض نادرة ، وهي فقدان الشم والذوق وألم في الصدر وضيق في التنفس.

من ناحية أخرى ، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن متحور Omicron ينتشر بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

وقال حسام عبد الغفار ، إنه بمعدل مرتفع ، مع استثناءات طفيفة ، سيتمكن الأشخاص الملقحون بلقاح كورونا من التغلب على العدوى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن من لم يتم تطعيمهم سيكونون في خطر كبير من احتمال تدهور حالتهم واحتمال حدوث مضاعفات خطيرة وربما الوفاة لدى بعضهم.

في الواقع، بعض الأعراض الرئيسية لـ كوفيد هي الحمى أو القشعريرة، والسعال، وفقدان للطعم أو الرائحة، ولكن هناك أيضًا مؤشرات أخرى، تم الإبلاغ عن المتغير الجديد لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) في نوفمبر الماضي، وكان أحد المخاوف حول مدى قدرته على تقليل فعالية اللقاح، لذلك يتم تشجيع الناس على الحصول على لقاح معزز.

يمكن أن يساعد التعرف على الأعراض والعزل الذاتي إذا اكتشفتها في وقف انتشار المتغير، وفقا لموقع صحيفة express البريطانية.

تشير إرشادات هيئة الخدمات الصحية البريطانية، بشأن عدوى كوفيد إلى أن “الدوار” غالبًا ما يظهر في الالتهابات الفيروسية لأن الفيروس قد أثر على الجهاز الدهليزي، “الرابط بين أذنك الداخلية ودماغك”.

وتقول المنظمة الصحية، إنه إذا تأثر الجهاز الدهليزي، فقد تجد أنك تصاب بالدوار عند تحريك رأسك، أو رؤية الكثير من الحركة أمام عينيك، أو تغيير الوضع بسرعة، أو قد يتعرض توازنك للخطر.

وتضيف: “يمكن أن ترتبط الدوخة أيضًا بطنين في الأذنين، وضعف السمع، إجهاد العين والصداع“.

وتنصح: “هذه الأعراض قد تأتي وتذهب طوال اليوم، إذا كانت ثابتة أو شديدة، يجب عليك إبلاغ أخصائي الرعاية الصحية لأنه قد يرغب في إجراء بعض الفحوصات الإضافية”.

و تفيد التقارير أن متغير أوميكرون الجديد يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من بعض الأعراض غير الشائعة، علاوة على أنه، وفقًا للباحثين في المملكة المتحدة، ثبت أن 50% فقط من جميع الحالات التي تأكد إصابتها بكوفيد-19 تظهر عليهم الأعراض الثلاثة الكلاسيكية، في حين أن 20% فقط واجهوا مشاكل حاستي الشم والذوق حاليًا. وحدد العلماء الأعراض، التي يعاني منها المرضى بعدوى متغير أوميكرون، إلى جانب الشعور عادة بالبرد، في عرضين أو ثلاثة مما يلي:

سيلان الأنف

صداع

العطس

التهاب الحلق

السعال المستمر

حمى

فقدان حاسة التذوق والشم

أعراض لا ترتبط بالجهاز التنفسي

ويشير الخبراء إلى أن هناك بعض العلامات الأخرى، التي لا ترتبط عادةً بالجهاز التنفسي والتي يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد، مثل الطفح الجلدي والهذيان وفقدان الشهية.

زر الذهاب إلى الأعلى