منوعات

اطعمة تسبب الوفــ،ـاة اذا تناولتها مع الموز

تعد فاكهة الموز من بين أكثر الفواكه المحببة للملايين حول العالم، وذلك لسهولة تناولها واحتوائها على نسبة عالية من السكر.

يحتوي الموز على العديد من المغذيات المفيدة وله قيمة غذائية عالية، ومع ذلك، فإن مزجه مع بعض الأغذية يمكن أن يضــ،ـر بالجسم، ويؤدي في بعض الحالات إلي الوفــ،ـاة.

ويعتاد البعض تناول الموز رفقة أطعمة أخرى، والتي قد تتحد ما فيها من عناصر مع محتويات الموز مسببة مشاكل صحية خطيرة. وحذرت بوابة “أخبار اليوم” من تلك الأطعمة.


وفقًا لما ذكره الموقع الصيني “سوهو”، هناك بعض الأطعمة التي إذا تم تناولها مع الموز قد تتسبب في ضــ،ـرر كبير للجسم، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى المــ،ـوت، وجاءت هذه الأطعمة علي النحو التالي:-

بوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى ضــ،ـعف عضلة القلب والفــ،ـشل الكلوي وأمــ،ـراض المفاصل وانخــ،ـفاض معدل ضربات القلب.

-يجب على الأشخاص الذين ي.عانون من ضــ،ـعف وظائف الطحــ،ـال والمعدة أن يتجنبوا تناول الموز مع منتجات الألبان، فهذا يمكن أن يسبب آلا.مًا في البطن والإسهــ،ـال ومشــ،ـاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

-ليس من المستحسن تناول الموز مع البطاطا الحلوة، فهي غنية بالألياف ويمكن أن تعــ،ـقد الهضم بشكل كبير، ما

نسف الدهون.­

قد يؤدي إلى الانتــ،ـفاخ.

-من غير الجيد تناول الموز على معدة فارغة، كما من الأفضل التخلي عن تناول الفواكه غير الناض.جة.

-من الأفضل عدم تخزين الموز في الثلاجة. حيث جاء في المنشور: “إن انخــ،ـفاض درجة حرارة الثلاجة يؤدي إلى سواد جلد الفاكهة وتحويل لبها إلى عص.يدة، ويفقد الموز مذاقه وقيمته الغذائية”.

وأضاف الموقع، أن هذه الأطعمة تبقي في المعدة لمدة طويلة في حال مزجها، ما يمكن أن يؤدي إلى ارت.جاع الأحماض وأعراض أخرى سل.بية، مثل التســ،ـمم المزمن، وإن كنت ترغب في تناول هذه المنتجات فعليك تناولها مع فرق زمني

من ناحية أخرى، فإن الموز غني بالألياف ويحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن.


ولكن تكمن المشك لة الوحيدة في الموز باحتوائه على نسبة عالية من الكربو هيدرات والسعرات الحرا رية، حيث تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 105 سعرات حرارية و27 غراما من الكربو هيدرات.

ولكن استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الو زن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، ومن أجل الحرص على فقدان الوزن والحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.

زر الذهاب إلى الأعلى