منوعات

خدعة بسيطة وطبيعية للأقدام الجافة والمتشققة

.

القدم الجافة مصدر إزعاج كبير للجميع ، لأنها تشعر بالخشونة عند لمسها ولها مظهر قبيح ومتشقق. هذه ، بالإضافة إلى كونها مشكلة جمالية ، يمكن أن تكون ضارة بالصحة أيضًا إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب. أحد أسباب تشقق القدم هو الاستخدام غير المناسب للأحذية ، إما بسبب عدم ملاءمة النعل أو بسبب تيبس النعال.

العمر عامل آخر يسبب جفاف الجلد ، لأن الأدمة تفقد مرونتها بمرور الوقت ولا تتفاعل بشكل إيجابي مع تغيرات معينة في درجة الحرارة. يمكن أن تسبب القدم الجافة مشاكل خطيرة ، لأنها تميل إلى أن تصاب بالعدوى. لهذا السبب سنذكر علاجًا طبيعيًا ينهيها ويساعدك على تجنب الالتهابات وتبدو قدميك ناعمة وصحية تمامًا.

سيساعدك هذا العلاج على إظهار أقدام جميلة تمامًا

أفضل طريقة للتخلص من جفاف القدمين هي إزالة الجلد الميت باستخدام حجر الخفاف أو مقشر الجسم ، وهذا سيساعد أقدامنا على امتصاص التسريب بشكل كامل الذي سنشرحه أدناه.

مكونات

5 لترات من الماء الدافئ.

زيت جوز الهند أو بعض الكريم الذي يحتوي على الجلسرين.

2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز.

حجر الخفاف.

زيت اللافندر

في وعاء ، ستقوم بخلط كمية الماء المحددة مسبقًا مع صودا الخبز.

إذا كنت تفضلين ، يمكنك إضافة زيت اللافندر للحصول على رائحة لطيفة ، ثم اغمر قدميك في هذا العلاج واتركهما يرتاحان لمدة 20 دقيقة ، بعد الوقت المحدد ، يجب استخدام حجر الخفاف لفرك المنطقة المصابة.

بعد هذه المرحلة ، تقوم بوضع زيت جوز الهند أو الكريم الذي يحتوي على الجلسرين ، وتنشره على قدميك وتلبس الجوارب للحفاظ على رطوبتها.

إذا قمت بتطبيق هذا العلاج قبل النوم ، يمكنك إزالته في اليوم التالي. يجب أن تمتثل لهذا العلاج مرتين في الأسبوع وعندما تلاحظ تحسن يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الشهر. إذا كنت تريد نتائج أسرع ، يمكنك فرك قدميك بعجينة من صودا الخبز والماء.

كيف أعرف إذا كانت قدمي جافة؟

عندما يكون لديك هذا النوع من المشاكل ، فإنك تعاني من الحكة والتشقق وطبقة الجلد السميكة قليلاً في مناطق معينة والكثير من الألم ، بالإضافة إلى أن قدمك تبدو للوهلة الأولى مجعدة وخطوط بيضاء.

ما هي المخاطر؟

عندما تكون القدم في حالة جافة ، يمكن أن تحدث تشققات ، وبالتالي هناك خطر كبير للإصابة من خلال الشقوق أو الكسور. إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فيجب أن تأخذ عناية خاصة ، لأن الشفاء يتأثر بمستويات عالية من السكر ، وعندما تتولد هذه التشوهات ، يعاني الجسم من أمراض والتهابات. لذلك ، من الأفضل أن تذهب إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن وتستبعد التشخيص.

إذا أعجبتك هذه المعلومات ، شاركها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك!

زر الذهاب إلى الأعلى