منوعات

8 أطعمة تسبب البر.ود الجنـ .سي.. احذ.رها

.


الأطعمة والمشروبات تؤ ثر بلا شك على صحتنا، سواء الجسد ية أو النفـ.سية، وهناك قائمة قد تجعلك تشعر بالبر.ود الجن ـ.سي، نستعر ضها لكم و فقا لموقعي “timesofindia” و”insider”.

-النعناع

المنثول الموجود في النعناع يقلل من القد رة الجنـ.سية للن.ساء.

-الجبن

يتلاعب الجبن بإنتا ج الجسم الطبيعي للهر.مو نات، بما في ذلك هر.مون الاسترو.جين والتستو ستيرون.

-المعجنات

يؤدي تناول الدقيق الزا ئد إلى الإ.صابة بمر.ض السكـ.ري، ويزيد هذا من خ.طر الإ صابة بضعف الا .نتصاب.

-الأطعمة المقلية

تعمل الز.يوت المستخدمة في قلي الأطعـ.مة على خفض مستو يات هر مون التستو.ستيرون عند الرجال.

-المشروبات الغازية

تحتوي الصو دا على المحليات الصناعية، وخاصة الأسبار.تام، الذي يؤثر بشكل مباشر على مستويات السيرو تونين، ويعد السيرو تونين هو هرمو.ن حيوي في تعزيز الشعو ر بالرفاهية أو السعادة، ويقول الباحثون إن انخفا ض مستو اه يرتبط بانخفاض الر.غبة الجنـ.سية .

– فول الصويا


المستويات العالية من فول الصويا في جسـم المرأ ة، يمكن أن تقلل الهر مونات الجن.سية وتعطل وظيفة المبيـ.ض، وبالتالي البر.ود وضع.ف القد.رة الجنـ..سية.

– الشوربة المعلبة

الشو.ربات والوجبات المعلبة غنية بالصو.ديوم الغذائي، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغـ.ط الد. م وانخفاض تدفقه إلى أجزاء معينة من الجسم، بما في ذلك الأعضاء التنا .سلية.

– زجاجة المياه البلاستيكية

الماء لا يسبب البر.ود الجنـ .سي ولكن الزجاجة البلاستيكية، المصنوعة من مادة BPA ، هو مكون كيميا.ئي موجود في معظم عبوات وعلب الطعام البلاستيكية ويرتبط بتأ ثيرات سبية على الخصو بة لدى النساء، وجدت دراسة سلوفينية في مجلة Ferti lity & Ster ility أن النساء اللواتي لديهن أعلى مستويات BP A في الجسم انخفاضًا في عدد البو.يضات.

زر الذهاب إلى الأعلى