منوعات

ارتداء الجوارب أثناء النوم في الشتاء يؤدى لهذه الامور

.


خلال فصل الشتاء، نقوم بممـ،ـارسـ،ـة العـ،ـاـ،ـدة التي اعتاد عليها الكثير من الناس على ارتـ،ـداء الجوارب أثناء النوم، وذلك لفترات طويلة لمواجـ،ـهة برودة الطقس، ولكن في المقابل هناك أثـ،ـار ضـ،ـارة كبيرة لها على صـ،ـحة القدمين.

وتعـ،ـمل الجوارب خلال الشتاء على حمـ،ـايـ،ـة الأطـ،ـراف من الرطـ،ـوبة، إلا أن ارتـ،ـداء الجـ،ـوارب لفتـ،ـرة طوـ،ـيلة اثـ،ـارة الضـ،ـارة أكثر من فائـ،ـدته، ويلـ،ـجـ،ـأ البعض إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم، خاصة في أجواء الطقس البارد، لزيادة شـ،ـعورهم بالدفء أو بسبب اعـ،ـتيادهـ،ـم على ذلك، وهـ،ـناك العديد من النـ،ـصائـ،ـح والـ،ـتحـ،ـذيـ،ـرات التي انتشـ،ـرت بشأن ارتـ،ـداء الجـ،ـوارب أثناء الـ،ـنوم، نظـ،ـرًا للـ،ـتأثيـ،ـرات الجانـ،ـبية على الصـ،ـحـ،ـة وخاصـ،ـة أنّ الشـ،ـخص ربما يستـ،ـغرق في النـ،ـوم ولا يشعر بما يحدث له.

وحول أضـ،ـرار النوم بالجوارب أو الشراب، أوضـ،ـح خـ،ـبراء الصـ،ـحـ،ـة العامـ،ـة أنه يسبب قـ،ـصورًا في الدو-رة الد،مـ،ـوية أو الإصـ،ـابـ،ـة بالبكـ،ـتيريا والأمـ،ـرا ض المختلفة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية، وموقعي «ميديكال نيوز»، و« هيلث لاين»، المتخصصان في المواضيع الطـ،ـبية.

قصـ،ـور الدورة الد مـ،ـويـ،ـة


وبحسب تقرير الخبراء، فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم، يمكن أن يؤدي إلى قصـ،ـور في الدو رة الدمـ،ـويـ،ـة خاصـ،ـة عند ارتـ،ـداء الجـ،ـوارب الضـ،ـيـ،ـقة، فإنّ ذلك من شأنه إعـ،ـاقـ،ـة تدفـ،ـق الد م بشكل طبيعي، ويهدد الدو رة الد مـ،ـوية.

زيا دة خـ،ـطـ،ـر الإصـ،ـابـ،ـة بالعـ،ـدوى

يمكن أن يؤ دي ارتـ،ـداء الجـ،ـوارب المصنـ،ـوعـ،ـة من «النايـ،ـلون»، تحديدًا أو المواد الصـ،ـناعـ،ـية إلى الإصـ،ـابـ،ـة بالتـ،ـهابات الجـ،ـلد بأنواعـ،ـها، ولا يـ،ـنصح بارتدائها عند النوم منعًا لتأثيـ،ـرها السلـ،ـبي على الجـ،ـلد.

ارتـ،ـفاع درجة حرارة الجسم

إذا كان المواطن يرتدي الجوارب أثناء النوم، فإن ذلك ربما يؤدي إلى ارتفاع درجـ،ـة حر ارة الجـ،ــ،ـسم وخاصة حال ارتـ،ـداء الجوارب الضيقة أو المصنوعة من الأقمشة غير المريحة، وبالتالي عدم منح مسام الجلد فرصة لإفراز العرق والتهوية، ويؤدي ذلك إلى خلل في درجة حرارة الجسـ،ـم يؤثر على مـ،ـناعـ،ـة الشخص.

القـ،ـلـ،ـق أثناء النوم


يسبب ارتداء الجوارب عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، وربما يستقيظ الشخص من نومه من أجل التخلص منها لأنها تقيد حركته، ويُنصح بعدم ارتدائه أثناء النوم على الإطلاق.

مصـ،ـدر للبكـ،ـتيريا

إذا كانت جواربك خفيفة جدًا أو غير نظيفة أو مصنوعة من قماش غير قابل للتنفس، فإنها تزيد من فرص الإصابة بالعدوى والإصابة بالميكروبات.

ويجب اتباع بعض النصائح الخاصة بارتداء الجوارب لتجنب آثاره السلبية وحتى يكون مفيدا لصحتك أثناء النوم، وأبرزها

1- الابتعاد عن الجوارب الضيقة واستخدام جوارب مصنوعة من القطن لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق.

2- أن يكون الجوارب ملمسها ناعم على الجلد .

3- ضرورة تغيير الجوارب بشكل مستمر .

4- غسل القدمين جيدا قبل ارتدائه وتخليل الأصابع جيدا لمنع وجود أي فطريات يمكن أن تكون سببا في مشاكل جلدية أو رائحة كريهة عند ارتداء الجوارب.

ولفت الموقع إلى أن إذا تم اتباع النصائح الخاصة بارتداء الجوارب سيكون له فوائد كثير في تدفئة القدمين وزيادة قدرة الدم على الوصول إلى الأطراف خاصة عندما تشتد البرودة بصورة كبيرة، كما سيسهم ذلك في منح الجسم الدفء المطلوب حتى يخلد إلى النوم بصورة هادئة.

زر الذهاب إلى الأعلى