منوعات

احـ،ـذر التنـ،ـمـ،ـيل.. علامات صـ،ـامـ،ـتة تدل على مر ض خـ،ـطـ،ـير

.

سـ،ـرطـ،ـان العـ،ـظام مـ،ـر ض خـ،ـطيـ،ـر يندرج ضـ،ـمن أنوـ،ـاع السـ،ـرطانـ،ـات النادرة، ويُصيـ،ـب غالبا عظـ،ـام الحـ،ـوض والعـ،ـظـ،ـام الطويلة في الساقين والذراعين، وفق ما قالت الجمعية الألـ،ـمانـ،ـية لمكافـ،ـحة السـ،ـرطـ،ـان.

ويعد أسـ،ـباب الإصـ،ـابـ،ـة غير معلومة على وجه الدقة، غير أن الأطـ،ـباء يرجـ،ـحون أن أسبـ،ـابه تتـ،ـمثل في العوامـ،ـل الوراثيـ،ـة والتغـ،ـيرات الجينية وأمـ،ـراض العـ،ـظام المـ،ـزمـ،ـنة والخـ،ـضوع للعـ،ـلاج الإشـ،ـعاعي في مرحلة عمرية مبكرة.

وهناك علامات “صامتة” قد تشير إلى إصـ،ـابـ،ـة الشخـ،ـص بسـ،ـرـ،ـطـ،ـان العـ،ـظـ،ـام، وفق ما أعلن متـ،ـخصصون من المنـ،ـظمة البريـ،ـطانية لأبحـ،ـاث السـ،ـر طان.

ويعد أعر اض هذا المـ،ـر ض المـ،ـمـ،ـ يت غالبًا ما تبدو وكأنها مشـ،ـاكـ،ـل صـ،ـحيـ،ـة يـ،ـومـ،ـية غير ملحوظة، بحسب المنـ،ـظمة، إذ ينصـ،ـح الأطبـ،ـاء بعـ،ـدم إهـ،ـمـ،ـال بظـ،ـهور آلـ،ـام المـ،ـفاصـ،ـل التي يمكن أن تصيـ،ـب الإنسـ،ـان في أي عمر، وفي بعض الأحيان لا يولي المـ،ـرضـ،ـى الاهتمـ،ـام الواجـ،ـب للألـ،ـم، ويوقفونه باستخدام المسـ،ـكـ،ـنات، وفق ما نقل “سبوتنيك”.

العرض الآخر الذي لا ينبـ،ـغي تجـ،ـاهـ،ـله هو التنـ،ـميـ،ـل، كقـ،ـاعـ،ـدة عامة يظـ،ـهر أثناء تطور المـ،ـرض، عندما ينمـ،ـو الورـ،ـم ويتـ،ـلف الأعصـ،ـاب نصـ،ـل إلى العلامة النـ،ـهائـ،ـية هي تصـ،ـلب المـ،ـفاصـ،ـل.

في وقت سابق، قام اختـ،ـصاصي في عـ،ـيادة هارلي ستريت كلينك البريطانية، الدكتور أمين سبتين، بإدراج تسـ،ـعة أعـ،ـراض رئيـ،ـسـ،ـية للسـ،ـرطـ،ـان. وهي الألـ،ـم المطـ،ـول غير المبـ،ـرر في أي جزء من الجـ،ـسم، إذا تمـ،ـت ملاحظتها لأكثر من ثلاثة أسابيع، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى