منوعات

احرص على تناولها في الصباح .. 5 أطعمة صحية جدا على الريق

.

عندما نستيقظ في الصباح كل يوم نحتاج لتناول طعاما خفيفا يمنحنا قدر من الطاقة لنبدأ اليوم، وبينما هناك بعض الأطعمة الممنوع تناولها “على الريق” لأنها تسبب مشكلاj بالجهاز الهضمي وترفع نسبة الكوليسترول في الدمم

مثل العصائر المحلاة ، ولكن هناك أيضا أطعمة يمكن تناولها “على الريق” فهي تعالج جميع هذه المشاكل السابقة.في هذا التقرير ستناول أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها “على الريق” وفقا لموقعي “Drug Search” و”Food Eat Safe”.

البيض الكامل

إذا أردت تناول إفطارا خفيفا في الصباح فيمكنك تناول البيض الكامل “” البياض مع الصفار” فهو من الأطعمة سهلة الهضم وقليلة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالدهون الصحية التي لا ترفع مستوى الكوليسترول في الدم.كما يحتوي صفار البيض على البروتين والأحماض الأمينية والدهون الصحية التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ولكن بشرط أن تتناول البيض المسلوق بدلا من المقلي فالزيوت ستكون ثقيلة جدا على المعدة.

المكسرات

الشوفان إذا كنت تريد إفطارا سريعا يمدك بالكثير من الطاقة لتبدأ بها يومك وفي نفس الوقت لا يزيد وزنك ويكون لطيفا على المعدة، فعليك بتناول حفنة من المكسرات صباحا.فالمكسرات غنية بالدهون الصحية ومرتفعة في السعرات الحرارية لذلك فهي ستمدك بقدر كبير من الطاقة لتسطيع العمل أو ممارسة الرياضة.أما إذا شعرت بالجوع بعد ذلك فيمكنك تناول إفطارا خفيفا في وقت لاحق من اليوم.

الشوفان هو من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك أن تبدأ بها يومك، فهو يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات بطيئة الاحتراق والمعادن والألياف، التي تمثل وقودا ممتازا تبدأ بها يومك.فالألياف الموجودة في الشوفان تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي تساعد في تنظيم ضغط الدم.

الخبز الأسمر

الخبز الكامل أو الأسمر يعتبر مصدرا جيدا للحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم، والتي تساعد الجسم في مقاومة الأنيميا وتمد الجسم بكمية الطاقة التي يحتاجها وتساعد في تعزيز الجهاز المناعي كذلك.الأالياف الموجوة في الخبز الأأسمر تعمل كذلك على تقليل نسبة الكوليسترول الضار وخفض مستوى السكر في الدم.

العسل الأبيض

تناول ملعقة من العسل الأبيض على الريق هو شيء مهم جدا للحفاظ على الصحة وإمدادك بطاقة تستطيع بها أن تبدأ يومك، فالعسل الأبيض يحتوي على الأحماض الأمينية وفيتامين “B” والمعادن المختلفة التي لها خصائص مضادة للميكروبات ومنع أمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تخفيف أعراض الجهاز التنفسي العلوي.

الشاي الأخضر

بينما يوصي الخبراء بعدم تناول الشاي والقهوة على معدة فارغة لكن الشاي الأخضر تحديدا يعد خيارا صحيا لإعطاءك دفعة من الطاقة في الصباح خصوصا إذا أضفت إليه ملعقة من العسل الأبيض.فالشاي الأخضر والعسل الأبيض غنيان بمضادات الأكسدة مما يعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة الدهون.

البطيخ

البطيخ من الفاكهة اللذيذة القليلة في سعراتها الحرارية، والغنية بالألياف التي تعزز عملية الهضم، لذلك تعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على معدة فارغة.كما يساعد البطيخ على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي لا يجعلك تتناول المزيد من الطعام، لذلك يعتبر البطيخ وجبة مثالية لمن يريد أن يفقد الوزن.

عصير الخضراوات

يمكنك تجربة عصير الجزر مع الخيار والكرفس لصنع مشروب صحي يمكنك تناوله على معدة فارغة، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن وسهل الهضم ولطيف على البطن كما أنه قليل في السعرات الحرارية.

ماء القرفة

إضافة القرفة إلى الماء الدافئ، هو شيء مفيد جدا لصحتك في الصباح، فالقرفة غنية بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات والتي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ومستوى السكر في الدم.

نقلا من الكونسلتو

زر الذهاب إلى الأعلى