منوعات

على ماذا يدل عضّ المرأة لشفتيها؟ التفاصيل

.

فيديو تفسيري بالأسفل

فسّرت مجلة “بولد سكاي” المهتمّة بشؤون المرأة، ما الذي تعنيه المرأة من هذه الحركة ومتى تقوم بها وماذا تقصد من ورائها؟

عندما تعض المرأة على شفتيها وهي بجانب شخص مقرب إليها وتتحدث إليه، تكون علامة على اهتمامها به وبالتالي تريد لفت نظره إليها بطريقة مبطّنة بثوب من العفوية والخجل، والنيل من قلبه، فتسعى بكل ما تملك من حيل لأسر انتباهه.

وقد تكون هذه الحركة نتيجة تركيز المرأة في شيء ما يشغل تفكيرها أو في مسألة محيّرة. وبعض النساء تميل إلى عضّ شفافهن أثناء حديثهن مع الرجل كنوع من الغزل أو الإثارة لتحوّل تركيزه إلى شفتيها.

أمّا لغة الجسد فتفسّر الأمر أنّ المرأة عندما تقف أمام من تحب فتراها تعضّ على شفتيها بحركة لا إرادية متناسية مكياجها وحمرتها، ويقول علم النفس إن هذه الايماءة ما هي إلا تعبير عن الإعجاب بشخص ما.

لماذا ينظر الرجل إلى شفاه المرأة أثناء الكلام ؟

إذا كنتِ قد لاحظت مؤخرًا أن الرجل ينظر إلى شفتيك عندما تتحدث معه، فربما تتساءل عن السبب وماذا يعني ذلك.

أي إذا أظهر هذا الشخص بعض إشارات لغة الجسد الأخرى فإن ذلك يشير إلى أنه يفكر في تقبيلك خاصة إذا كنتما تتواجدان في مكان بمفردكما، قد يعني ذلك أيضًا أنه يحاول فهم ما تقوله بشكل أفضل، أو أنه متوتر أو أنه يعكس لغة جسدك.

نظرًا لوجود عدد من الأسباب التي تجعل الشخص ينظر إلى شفتيك عندما تتحدث، من المهم مراعاة لغة الجسد التي يظهرها، وبعدما تفعل ذلك ستصبح قادرًا على الحصول على فكرة أفضل عن الدوافع الكامنة وراء سبب قيامه بذلك.

إليكِ الاحتمالات:

يريد أن يفهم ما تقولينه

قد يكون الأمر كذلك أنه يحاول فهم ما تقوله له. قد يكون هذا هو الحال على الأرجح إذا كنتما في بيئة صاخبة أو لم يكن يتحدث بنفس لغتك الأم أو كان يعاني بدرجة من الصمم.

إذا كان هذا هو السبب في النظر إلى شفتيك عندما تتحدث، فمن غير المرجح أن يظهر عددًا من إشارات لغة الجسد.

يريد تقبيلك

أحد الأسباب المحتملة التي تدفع الآخر للنظر إلى شفتيك أثناء حديثك هو أنه يريد تقبيلك.

يحب مظهرها

يمكن أن يكون الأمر ببساطة هو أنه يجد شفاهك ممتعة. فلو كنت امرأة وتضعين أحمر الشفاه فسيكون هذا هو السبب بلا شك. لو كان هذا هو السبب فعلا ولم يكن صديقا لك، فمن المحتمل أن تبدو عليه لغة جسد محايدة لك.

يشعر بالتوتر

قد يكون السبب هو شعورهم بالتوتر، حيث يميل البشر إلى الصراع من أجل الحفاظ على الاتصال بالأعين عند شعورهم بالتوتر ولكنهم يجدون أنفسهم في النهاية ينظرون إلى الشفتين.

يعكس سلوكك الخاص

عندما يحاول الشخص الحصول على قبول من قبل مجموعة معينة من الناس، فغالبًا ما يعكس لغة جسدهم وسلوكهم. قد يكون هذا هو السبب في أنه يميل إلى النظر إلى شفتيك إذا كان لديك أيضًا ميل إلى النظر إلى شفتيه بنفسك.

زر الذهاب إلى الأعلى