منوعات

9 أغرب ولادات في حول العالم

في كل سنة يسمع العالم بأغرب الولادات التي تروى قصصها في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا .. غرائب تدعو كثيراً للتساؤلات، وتتبّع الأسباب.

من بريطانيا إلى الهند والبرازيل ثم إلى العراق ومصر ودول أخرى..”سيدتي وطفلك” تجمع لكم أغرب الولادات في 2022

1 – طفل بـ 3 أعضاء تناسلية

في أبريل 2021، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية واحدة من أغرب الولادات في العالم، والتي تحدث بنسبة واحد إلى 6 ملايين ولادة، وفقا للإحصاءات العالمية.


حيث شهد أحد مستشفيات مدينة الموصل العراقية ولادة طفل ذكر بتشوه خلقي تمثل بوجود “3 أعضاء تناسلية”.
حيث قام الجراحون الذين أشرفوا على ولادة الطفل العراقي باستئصال عضوين تناسليين.

نداء عاجل للاولياء هدول بناتكم شاهد ما يفعلون

2 – سيدة مالية تلد تسعة توائم في المغرب بعد تعاون وثيق بين البلدين

في مايو 2021 أنجبت سيدة مالية في المغرب، 9 توائم رغم أن الأشعة والفحوصات التي أجراها الأطباء خلال فترة الحمل، أكدت أنها تحمل 7 توائم فقط.


وكانت الحكومة المالية، قد نقلت حليمة سيسيه، البالغة من العمر 26 عاماً، إلى المغرب للحصول على رعاية طبية متخصصة، حيث وضعت أطفالها.
وتمت عملية الولادة القيصرية في المغرب وأسفرت عن ولادة 5 إناث و4 ذكور، حسب ما قالت وزيرة الصحة المالية.شاهد: هذا ما حصل في مباراة يوم أمس !!

3 – أصغر أم في تاريخ بريطانيا

في يونيو 2021، سجلت بريطانيا، حالة ولادة لأصغر أم في سجلاتها، حيث لم تتجاوز الـ11 من العمر، في واقعة غريبة ومثيرة للقلق.
ووفقا لصحيفة “الصن” البريطانية، تعرضت الطفلة للحمل في عمر 10 سنوات فقط، قبل أن تقوم بالولادة بعمر 11 عاماً.
وأكد العاملون في مجال الخدمات الاجتماعية في بريطانيا، أن والدي الفتاة لم يكونا يعلمان بحملها، وأن الطفلة ومولودها بصحة جيدة الآن.

4 – ولادة رضيع بعضوين ذكري وأنثوي

في 30 أغسطس 2021، ولدت في مستشفى بني سويف التخصصي بمصر، طفل بعضوين ذكري وأنثوي، الأم التي شعرت بآلام الولادة المبكرة أصيبت بتسمم حمل وتم إجراء عملية الولادة لإنقاذ حالتها، وبعد ولادتها تفاجأ الأطباء بوجود عضو تناسلي ذكري وأنثوي في وقت واحد للطفل، وتم نقل الطفل إلى الحضانة وحالته الصحية جيدة.

شاهد: هذا ما حصل في مباراة يوم أمس !!
ويعتقد الأطباء أن السبب هو تناول الأم لأدوية تغير الهرمونات وتتسبب بطفرة وراثية.

5 – أم تتفاجأ بحملها لحظة الولادة بسبب المخاض

في أكتوبر 2021 صُدمت تيلدا كانتالا، من فنلندا، عندما وجدت أن لديها رغبة ملحة في دفع شيء ما بمعدتها فوجدت نفسها تلد طفلها، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.
وقالت السيدة البالغة من العمر 23 عامًا لـ” Jam Press”: “اعتقدت أنه كان مجرد ألم ناتج عن أكل شيء سيء، ثم اكتشفت أنني كنت في حالة مخاض وعلى وشك أن أنجب طفلاً”.

نداء عاجل للاولياء هدول بناتكم شاهد ما يفعلون
الغريب أنه لم تعتبر الأم أن الزيادة الطفيفة في وزنها والتي عانت منها خلال الفترة الماضية ناتجة عن الحمل، كما أنها لم تجري أي فحوصات خلال الأشهر التسعة الماضية.
تعرّفي إلى المزيد: معلومات عن الحمل في سن اليأس

6 – مسنة هندية تنجب في السبعين

في أكتوبر 2021 حققت مسنة في السبعين من عمرها، من الهند، أخيراً حلمها في الأمومة، بإنجاب طفلها الأول، لتصبح بذلك إحدى أكبر الأمهات الحديثات في العالم، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقعت الحادثة الغريبة في ولاية جوجورات، حيث نجحت العجوز الهندية، جيفونبن راباري (70 عاماً) وزوجها مالداري (75 عاماً)، في تحقيق حلمها بالأنجاب لأول مرة عن طريق التلقيح الاصطناعي.

7 – مراهقة تنجب طفلاً بمفردها بمساعدة «يوتيوب»

في واقعة غريبة استطاعت مراهقة هندية في ولاية كيرالا، أن تنجب طفلاً بمفردها بمساعدة مقاطع فيديو من يوتيوب.
وقالت الشرطة الهندية، إن فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً أنجبت طفلاً في منزلها باستخدام مقاطع فيديو تعليمية على «يوتيوب»، بينما ظلت أسرتها غير مدركة لحملها.
لكن عائلتها علمت بالولادة بعد يومين من سماعها صرخات طفل حديث الولادة من غرفتها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

نداء عاجل للاولياء هدول بناتكم شاهد ما يفعلون

8 – حالة طبية نادرة للغاية.. ولادة طفل بذيل وكرة

في نوفمبر 2021 نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صور طفل برازيلي ولد بذيل طوله 12 سم وكرة في نهايته.
الأطباء قاموا بإزالة “الذيل والكرة” جراحياً، والتي لم يتم رصدها إلا بعد ولادته. ونقلت الصحيفة عن مجلة Journal of Pediatric Surgery Case” Reports” الطبية التي نشرت تفاصيل الحالة النادرة قولها: “يتطور لدى جميع الأطفال ذيل جنيني في الرحم ما بين أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد الحمل، ولكن هذا عادة ما يتم امتصاصه مرة أخرى في الجسم”.

شاهد: هذا ما حصل في مباراة يوم أمس !!
يشار إلى لأن الذيل لا يحتوي على الغضاريف والعظام، ما يعني أنه كان مثالاً نادراً للذيل البشري الحقيقي.

9 – ولادة أطفال بلا بطن ولا جلد وبشعر أبيض

في ديسمبر 2021، نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية، عن ولادة امرأة في مدينة الأقصر، بجنين من دون جلد في بعض أنحاء جسمه، وبدلاً من الجلد المفقود وجدت طبقة شفافة، ظهرت أسفلها تفاصيل رقبة القادم المولود إلى الحياة
يشار إلى أن الولادة الغريبة هي الثالثة من الحالات النادرة، ففي مارس الماضي ولدت طفلة خرجت بشعر أبيض في رأسها، وطفل آخر “ظهر من دون بطن” وبعض أجزاء معدته كانت غير مكتملة.
يشار إلى أن الأطباء يرجعون السبب إلى زواج الأقارب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى