منوعات

بداية 2023 .. واتساب سيتوقف على هذه الأجهزة .. هل هاتفك في القائمة ؟

أعلن تطبيق الدردشة والتراسل الفوري واتساب ، انه سيتوقف علي مجموعة من الأجهزة النقالة بداية العام 2023 ، ولن يستطيع المستخدمين تشغيل واتس اب .

سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على قائمة طويلة من الهواتف المحمولة اعتبارًا من 31 ديسمبر المقبل، بعد أن غيرت الخدمة سياسة الخصوصية الخاصة بها لتقديم بعض التعديلات الطفيفة لدعم الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل

ويعد واتساب هو أحد تطبيقات المراسلة المستخدمة، لذلك من المفيد دائمًا معرفة طرازات الهواتف المحمولة التي أصبحت قديمة جدًا ولا يمكن استخدامها. لكن الغالبية العظمى من المستخدمين يمكنهم الراحة بسهولة، لأن واتساب سيستمر في العمل في الهواتف الذكية التي تم شراؤها في السنوات الأخيرة؛ وإذا كان الأمر كذلك، فلن يواجه المستهلك أي مشكلة.

ما هي الهواتف التي لن يعمل عليها واتساب في 2023؟
في موقع دعم WhatsApp، سيتوقف تطبيق المراسلة عن العمل على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android مع نظام التشغيل قبل 4.1. هذا يعني أنه لاستخدام WhatsApp ، يجب أن يكون لديك إصدار Android 4.1 Jelly Bean أو أعلى.

وتم إصدار Android الإصدار 4.1 في عام 2012 ، لذلك يمكن لأي Android تم شراؤه في آخر 6-8 سنوات الاستمرار في دعم WhatsApp العام المقبل دون مشكلة.

وهذا هو الإصدار القديم من Android بحيث يجب أن يكون الهاتف الخلوي بقايا حقيقية للحصول على إصدار سابق. سيتوقف WhatsApp أيضًا عن العمل في iPhone مع الإصدارات السابقة لنظام التشغيل iOS 10 الذي تم إطلاقه في عام 2016. أي ، iPhone 6 و iPhone SE و iPhone 6S Plus سيتأثرون أيضًا ولن يتمكنوا من الاستمرار في استخدام WhatsApp بشكل طبيعي.

هواتف سامسونج:
-Samsung Galaxy Core
-Samsung Galaxy Trend Lite
-Samsung Galaxy Ace 2
– Samsung Galaxy s3 Mini
-Samsung Galaxy Trend II
-Samsung Galaxy X cover 2

هواتف ايفون:
– iPhone 6S
-iPhone SE
-iPhone 6S Plus
-iPhone 6S
هواتف هواوي:
-Huawei Ascend Mate
-Huawei Ascend G740
-Huawei Ascend D2

هواتف ال جي:
LG Optimus L3 II Dual
– LG Optimus L5 II
-LG Optimus F5
– LG Optimus L3 II
-LG Optimus L7II
-LG Optimus L5 Dual
-LG Optimus L7 Dual
-LG Optimus F3
-LG Optimus F3Q
-LG Optimus L2 II
– LG Optimus L4 II
-LG Optimus F6
– LG EnactLG Lucid 2
– LG Optimus F7

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى