منوعات

تمت العملية

نظ.را لأن الم.ديرات من الن.ساء هن أمه.ات م.سؤولات عن صغ.ارهن في أغ.لب الأح.يان، فإن .ذلك ينعك.س ع.لى أد.ائهن كقائ.دات في أما.كن العمل.

حي.ث يؤ.كد تقر.ير ص.ادر عام 2020 أج.ري على ع.ينة قو.امها 5388 شخ.صا، أنه نظرا ل.كون النس.اء يق.من بتدر.يب ص.غارهن ب.شكل أف.ضل، فإ.ن الموظ.فين الذ.ين يع.ملون تح.ت إشر.اف ال.نساء يت.فوقون على أول.ئك ال.ذين يعمل.ون لد.ى الر.ؤ.ساء الرج.ال.

وكان الت.قرير الص.ادر عن من.صة “إس سي آي كيه إي واي” (SCIKEY) للب.حوث -وهي من.صة رقم.ية للو.ظا.ئف وا.لعمل قائ.مة على الذ.كاء الاصط.ناعي تسا.عد الش.ركات على ت.قييم الم.رشحين وتوظ.يفهم- أظ.هر أن النس.اء يتفو.قن في الت.طوير التن.ظيمي وتد.ريب الم.وا.هب مقا.رنة بالر.جال. حي.ث يتفو.ق حو.الي 6.56% من المهن.يات في ال.طو.ير التنظي.مي وتدر.يب المو.اهب مقا.رنة بـ 3.26% من الر.جال المهن.يين.

ويع.زي الت.قرير ذل.ك ب.شكل أس.اسي إل.ى الق.درة على التن.شئة والتوا.صل العا.طفي الم.ذهل ال.ذي تمت.لكه ا.لنسا.ء. حي.ث من الم.رجح أن يُح.سّن الموظف.ون ال.ذين يع.ملون تح.ت قياد.ة الن.ساء آف.اق ح.ياتهم المه.نية مقا.رنة بمن ي.عملو.ن تح.ت قي.ادة الر.جا.ل. وذل.ك لأن القائ.دات يسع.ين ور.اء تح.سين مو.ظ.فيهن بش.كل م.تكرر أكثر. م.قارنة بال.رجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى